الرئيسية / عالم حواء / 8 حيل ل مكافحة الشيخوخة المبكرة و الحصول على بشرة جذابة

8 حيل ل مكافحة الشيخوخة المبكرة و الحصول على بشرة جذابة

في هذا المقال ستتعرفون على 8 حيل ل مكافحة الشيخوخة المبكرة

و الحصول على بشرة جذابة

 ما الذي يجعل البشرة تتقدم في العمر؟

  هناك أشياء كثيرة تسبب شيخوخة البشرة. بعضها لا يمكننا فعل أي شيء حيالها؛ أشياء أخرى يمكن السيطرة عليها للحفاظ على بشرة متجددة و مفعمة بالشباب.

من الطبيعي أن يفقد الوجه بعضا من نضارته و جماله، فمع مرور الوقت، تظهر التجاعيد و يصبح الجلد أرق و أكثر جفافا. فجيناتنا تتحكم إلى حد كبير في حدوث الشيخوخة المبكرة للبشرة.

يمكن أن يتسبب نمط العيش و البيئة المحيطة بنا في حدوث الشيخوخة المبكرة، لكن بتطبيق بعض الإجراءات و النصائح يمكن المساعدة على تأخير ظهور التجاعيد و الحفاظ على بشرة مفعمة بالشباب.

إليكم 8 حيل لمكافحة الشيخوخة المبكرة و الحصول على بشرة جذابة

1. تلعب الشمس دورًا رئيسيًا في التسبب في شيخوخة البشرة المبكرة. حاولي قدر الإمكان حماية بشرتك من الشمس كل يوم، و ذلك بتغطية البشرة بالملابس المناسبة أو المشي تحت الظل، واستخدام واق من الشمس أثناء الخروج، و كذا تدليك البشرة بمكعبات الثلج الشيء الذي يساعد على ترطيب البشرة وحمايتها من التجاعيد.

2. تجنبي تكرار نفس تعابير الوجه التي قد تؤدي إلى تقلص العضلات الموجودة تحت البشرة مباشرة، و بالتالي تسبب خطوط و تجاعيد دائمة.

3. احرصي على تناول غذاء صحي ومتوازن. تشير النتائج التي توصلت إليها عدة دراسات إلى أن تناول الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة قد يساعد في منع حدوث تلف يؤدي إلى شيخوخة الجلد المبكرة. تظهر الدراسات أيضا إلى أن النظام الغذائي الذي يحتوي على الكثير من السكر أو الكربوهيدرات المكررة الأخرى يمكن أن يعجل بشيخوخة الجلد.

4. ضعي جدولا لممارسة رياضتك المفضلة معظم أيام الأسبوع. حيث تشير النتائج التي توصلت إليها بعض الدراسات إلى أن التمارين الرياضية المعتدلة يمكن أن تحسن الدورة الدموية وتعزز من نظام المناعة. هذا بدوره ، قد يعطي الجلد مظهر أكثر شبابا و مفعما بالحيوية.

5. قومي بتنظيف و تطهير بشرتك بلطف. فتنظيف بشرتك بشكل عنيف يمكن أن يهيج جلدك مما يسرع شيخوخته.

6. توقفي عن استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تسبب بعض التهيجات أو الحرق. أبدلي المنتجات المصنعة بكريمات طبيعية و أمنة.

7. احصلي على قسط كاف من النوم. حاولي عدم تناول المنبهات بعد الساعة الثالثة بعد الزوال، و تجنبي القيام بالتمارين الرياضية ثلاث ساعات قبل موعد النوم.

8. حاولي قدر الإمكان تجنب الإنفعالات النفسية و الضغوطات الزائدة التي تؤثر على البشرة على المدى البعيد.

المصدر 1 ، 2 بتصرف

شاهد أيضاً

ما فائدة الليمون

ما فائدة الليمون ؟ 9 فوائد صحية ستذهلك

ما فائدة الليمون ؟ 9 فوائد صحية ستذهلك لعل أهم استعمال لفاكهة الليمون الحامض داخل …

الزبده صحيا جيدة أم سيئة ؟

الزبده صحيا جيدة أم سيئة ؟

الزبده صحيا جيدة أم سيئة ؟ تم إجراء الكثير من الأبحاث في السنوات الأخيرة لتقييم …

انقاص الوزن : العشبة السحرية والموصى بها علميا للحد من السمنة

انقاص الوزن : العشبة السحرية والموصى بها علميا للحد من السمنة و البدانة الحل العلمي …